الدمـــــــboysـــــام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

تعريف الرطل والكيلو جرام

اذهب الى الأسفل

تعريف الرطل والكيلو جرام Empty تعريف الرطل والكيلو جرام

مُساهمة  انسانة عادية الأحد مايو 30, 2021 8:28 am

تعريف الرطل والكيلو جرام
استخدام الاوزان بدأ منذ القدم ولكن بطرق مختلفة عما نستخدمها اليوم فكانوا يستخدمون القدر والذراع والقدم والصاع في القياس والوزن أثناء التجارة والبيع وغيرها.
اما في تسعينيات القرن الثامن ميلاديًا تم الاكتشاف المقاييس والوحدات والعمل بها مثل الكيلو والمتر والجرام بداية من فرنسا وانتقلت هذه الوسائل إلى معظم البلاد فيما بعد.
ولا نستطيع استخدام كل هذه وحدات القياس جميعها في وزن أو قياس نفس الشيء فكل وحدة قياس لها طريقتها التي تتماشى مع غرض ولا تتماشى مع الغرض الآخر، وكذلك ممكن أن يجتمع أيضًا وحدتان أو أكثر في القيام بالغرض المطلوب.
علي الرغم من اعتبارهما وحدتان لقياس الوزن او الكتلة الا انه توجد الكثير العديد من الفروق بين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] فقد كانت وحدة الرطل تعتبر وحدة أساسية لقياس الكتلة في أغلب دول العالم وابرزها المملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية ودول الكومنولث حتي عام 1959ميلاديا.
ثم تم بعد ذلك استبدال وحدة الرطل بوحدة الكيلوجرام ليتم الاعتماد عليها كوحدة أساسية من اجل قياس الكتلة والوزن في العالم، ويعتبر الكيلوجرام أثقل مرتين من وحدة الرطل.
حيث يعتبر نظام قياس وحدة إمبراطورية لقياس الكتلة أو الوزن وحدة قياس مترية الرمز lb يرمز به للرطل اما الكيلو جرام فيرمز له بالرمز Kg .
وجدير بالذكر ان مقدار الرطل يساوي 0.4535 كيلو جرام الكليو جرام يساوي 2.2046 رطل. وجاء أصل التسمية لوحدة الرطل مشتق من كلمة جرمانية اما الكيلو جرام فهو مشتق من كلمة يونانية.






انسانة عادية

المساهمات : 327
تاريخ التسجيل : 28/06/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى